استفد من الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات

يوجد العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات، ويمكن ذكر بعض منها كما يلي:

الريحان للذباب

يساعد الريحان في تقليل أعداد الحشرات والذباب خاصة في المنزل، فهو لا يحب رائحته، لذا ينصح بوضع بعض الأوعية التي تحتوي على الريحان على نوافذ المنزل أو على طاولة المطبخ، في ستضفي منظرا جميلا، كما وستساعد في التخلص من الذباب. كما ويمكن وضع بعض أوراق الريحان في كيس صغير وفركها حول الأبواب حيث يدخل الذباب للمنزل.

صابون الأطباق للنمل

يساعد صابون الأطباق في التخلص من النمل، فالنمل يعتبر من الحشرات المزعجة وليست الضارة، والتي تتواجد في المطبخ عادة بسبب توافر الطعام، ويمكن أن يتسبب في بعض الأضرار البسيطة مثل تلويث الطعام، وإتلاف الخشب وغيرها. ومن أفضل الطرق الطبيعية التي تقضي على النمل خلط بعض الماء وصابون الأطباق في زجاجة رذاذ، وخض الزجاجة قليلا ثم رشه حول أماكن تواجد النمل في المنزل.

الحمضيات للعناكب

يوجد أنواع كثيرة للعناكب، وهي تسبب رعب وخوف حقيقي للناس، ولكن يوجد العديد من العناكب الغير ضارة، والتي لا تعتبر لدغتها سامة. وتعتبر الحمضيات من الطرق الجيدة لقتل العناكب، ويكون ذلك بملء زجاجة رذاذ ببعض الماء والليمون، وعصير الليمون، ثم رشه على الأسطح التي مر عليها العنكبوت.

زيت الطهي للصراصير

تعتبر الصراصير من الحشرات التي قد تظهر في المنزل على الرغم من نظافته الكاملة، ويوجد العديد من البخاخات التي تساعد في التخلص منها، لكن يمكن خلط بعض شراب القيقب والقليل من زيت الطهي، ثم رشه على الصراصير أو أماكن تواجدها حيث إنها ستموت على الفور،

صودا الخبز لبق الفراش

بق الفراش هو أحد أكثر الحشرات ضررا في المنزل، فهي تتواجد على أغطية الأسرة، وتسبب اللدغات المثيرة للحكة، ويمكن استخدام صودا الخبز للتخلص من بق الفراش بشكل طبيعي، وذلك بنشر بعض من مسحوق صودا الخبز في الأماكن التي ينتشر فيها بق الفراش، واضافة بعض المسحوق كل يومين للتخلص منه نهائيا.

الملح للبراغيث

تستطيع البراغيث القفز لمسافات طويلة لذا يمكنها القفز من مكان لأخر والتنقل بكل سهولة، ويمكن استخدام الملح للتخلص منها بشكل سريع، وذلك برش بعض الملح فوق الأسطح المختلفة التي تكثر فيها البراغيث، وتكرار ذلك لعدة مرات.

زيت النيم للعديد من الحشرات

يعتبر زيت النيم من المبيدات الحشرية الطبيعية التي تساعد في التخلص من العديد من الحشرات، مثل العث، والصراصير، والنمل الابيض وغيرها، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه بالماء، ثم رشه في الأماكن التي تتواجد فيها هذه الحشرات.